مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة تفرج عن عدد من المعسرين في سجن الشبكة في التربة “


التربة، اليمن – 30 مارس 2024

في بادرة إنسانية عظيمة، أفرجت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة في الشمايتين عن عدد من المعسرين في سجن الشبكة بمحافظة تعز، وذلك في إطار برنامجها للحماية الذي يهدف إلى مساعدة المعسرين الذين لا يملكون المال لسداد ديونهم، مما يعرضهم للسجن لفترات طويلة.

وأكد الأستاذ عبدالرحمن المنصوب، مسؤول السجناء في نيابة التربة مديرية الشمايتين، على أهمية هذا المشروع كونه من أهم المشاريع التي تنفذها مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة، حيث يقدم العون الغذائي والمالي للمعسرين من المحكوم عليهم الذين قضوا أحكام عقوبات الحبس وباقيين علي الحقوق الخاصة وغير قادرين علي سدادها.
وأضاف المنصوب ، عملت المؤسسة بالإفراج عن المعسرين الذين لا يوجد لديهم مصدر يستطيعون من خلالة تخليص أنفسهم من ديونهم وأن هذا المشروع قد ساعد العديد من المعسرين في سجن الشبكة في التربة على إستعادة حريتهم والعودة إلى أسرهم وأبنائهم وعائلاتهم .

وقالت رئيس مؤسسة رسالتي بلقيس سفيان ،أن المؤسسة قامت وبدعم من فاعل خير بدراسة حالات المعسرين في سجن الشبكة لتحديد احتياجاتهم، ثم قدمت لهم المساعدات الغذائية لتوفير احتياجهم من الغذاء كما قدمت لهم المساعدات النقدية إلى جانب تسديد ديونهم والإفراج عنهم

وعبر المعسرون المستفيدون من المشروع عن سعادتهم الغامرة بالإفراج عنهم، شاكرين مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة على دعمها الكبير الذي أعاد إليهم الأمل وفتح لهم أبواب الحرية للعودة إلى أسرهم وعائلاتهم.

مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة هي مؤسسة خيرية رائدة تُعنى بِمساعدة النساءِ في مختلف المجالات، وتقدم لهن العديد من الخدمات التي تساعدهنّ على تحسين حياتهن.

من نحن

مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة مؤسسة تنموية خيرية تحمل ترخيص رقم 323 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ 01/03/2010، أسستها مجموعة من الساعيات للنهوض بوضع المرأة اليمنية اقتصادياً واجتماعياً وحقوقيا من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التي تخدم المرأة.

العنوان

تواصل معنا